إنطلاق أشغال الدورة العشرين لمؤتمر مجمع الفقه الإسلامي بوهران

تستضيف مدينة وهران بدءا من يوم غد الخميس أشغال الدورة العشرين لمؤتمر مجمع الفقه الإسلامي الدولي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي.
وسيحتضن مركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” فعاليات هذه الدورة التي ستتواصل إلى غاية 18 سبتمبر الجاري حيث تنعقد للمرة الأولى في بلد إفريقي حسبما استفيد لدى وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف.
وسيحضر هذه التظاهرة الدولية كوكبة من الأسماء اللامعة في العالم الإسلامي لا سيما كبار المفتين و ممثلي هيئات الإفتاء الدولية و جمعيات علماء المسلمين وخبراء.
ويحضر أيضا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين أغلو وأمين عام مجمع الفقه الإسلامي خالد بابكر إلى جانب عدد من الوزراء على غرار وزير الشؤون الدينية والأوقاف السيد بوعبد الله غلام الله و وزير الشؤون الدينية الأردني عبد السيد عبد السلام العيادي.
ويشارك كذلك في الدورة مفتي القدس الشريف و شيخ الإفتاء بمصر السيد علي جمعة ومفتي تونس الشيخ عثمان بطيخ.
وسيتناول هذا اللقاء عددا من المحاور مثل أحكام الإعسار في الشريعة الإسلامية و الأنظمة المعاصرة و التأمين التعاوني الإسلامي و “الأحكام و الضوابط الشرعية”
و “استكمال موضوع الصكوك الإسلامي” و “استكمال عقود الصيانة”.
ويعالج المؤتمر بالمناسبة “حقوق المسجون في الفقه الإسلامي” و “الإثبات بالقرائن والإمارات أو المستجدات” إلى جانب “الوراثة و الهندسة الوراثية و الجينوم البشري الجيني” و “زرع الأعضاء البشرية”.
ويجري على مستوى مجمع الفقه الإسلامي البحث في 67 دراسة حيث ستشكل هذه البحوث قاعدة علمية للفتوى والإجتهاد.

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية / وأج

تغريدات الجمعية

    Please check your internet connection.