الأرشيف

انطلاق قافلة الجزائر غزة 02

أعطى أعضاء من  جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، وكذا ممثلين عن سفارة فلسطين بميناء الجزائر أمس، إشارة انطلاق ــ قافلة الجزائر.. غزة الثانية ــ للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، محمّلة بـ5 حاويات ذات الحجم الكبير من مختلف الأجهزة الطبية و الأدوية، هذا لمتابعة احتياجات مستشفي الجزائر الذي أشرفت الجمعية على إنشائه بمدينة خان يونس الفلسطينية، خلال القافلة الأولى التي نظمتها سنة 2010، حيث ستتكفّل لجنة الاغاثة بمتابعة كافة مراحل التحضير وكذا الوصول إلى الأراضي الفلسطينية.

وأكد الدكتور عمار طالبي، رئيس لجنة الاغاثة لجمعية العلماء المسلمين، أن قافلة ــ غزة 2 ــ تعد امتدادا للقافلة الأولي التي نظمتها جمعية العلماء المسلمين سنة 2010، التي مكّنت من نقل 1500 طن من مختلف أنواع المساعدات، مضيفا أنه بعدما سمحت للجزائر ببناء مستشفى للتكفّل بأبناء غزة الذين يواجهون العدوان الصهيوني الغاشم، وهو مشروع يستدعي متابعته واستكمال تجهيزه بما يحتاج من وسائل وعتاد طبي.

كما أشار الدكنور  عبد الرزاق ڤسوم، رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، إلى أن الشعب الجزائري وفيّ لعادته، حيث كان المساهم الوحيد في قافلة ــ غزة 2 ــ، مؤكدا “أن الشعب الجزائري وفي للفلسطينيين وأدعو الجزائريين إلى أن يبقوا على الثبات مع فلسطين، ومساعدة هذا البلد الجريح”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق